تطبيق ميكروسوفت الجديد لمكافحة الفيروسات متوفر الآن في المعاينة - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

تطبيق ميكروسوفت الجديد لمكافحة الفيروسات متوفر الآن في المعاينة

أطلقت شركة ميكروسوفت Microsoft نسخة من برنامج مكافحة الفيروسات لنظام الأندرويد للمعاينة Android . كما كشف عملاق البرمجيات أن  Windows Defender كان يشق طريقه إلى كل من iOS و Android في وقت سابق من هذا العام ، ولكنه لم يذكر بالتفصيل ما يمكن توقعه. ولدينا الآن فكرة جيدة عن سبب إعتقاد ميكروسوفت أن الأندرويد يحتاج إلى الحماية من الفيروسات.


فيما ستتضمن المعاينة العامة لنظام التشغيل أندرويد الحماية من التصيّد الاحتيالي وتعدك بالذهاب إلى أبعد من حماية البرامج الضارة المضمنة من جوجل Google مع الرؤية وعناصر التحكم الإضافية واكتشاف البرامج الضارة . 
كما يوضح  مدير برامج أول في شركة ميكروسوفت Kanishka Srivastava : سيتم إجراء عمليات المسح على الفور لإكتشاف البرامج الضارة والتطبيقات غير المرغوب فيها . وإذا تم تنزيل تطبيق آمن ، سيرى المستخدم إشعارا خفيف الوزن يتيح له معرفة أن التطبيق نظيف.

حماية الويب من Microsoft ستتضمن مكافحة التصيد الاحتيالي بحيث يتم حظر مواقع الويب غير الآمنة التي يتم إرسالها عبر الرسائل القصيرة أو الواتس آب WhatsApp أو البريد الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى على الفور. كما تستخدم ميكروسوفت أيضا تقنية Defender SmartScreen الخاصة بها لحظر اتصالات الشبكة غير الآمنة التي قد تحاول التطبيقات الضارة إنشاؤها دون علم المستخدم.

فيما يصل هذا التطبيق الخاص بالأندرويد بعد أكثر من عام من بدء Microsoft معاينة عامة لمكافحة الفيروسات من Defender على نظام macOS. وقد أعادت ميكروسوفت تسمية Windows Defender Advanced Threat Protection ATP إلى Microsoft Defender Advanced Threat Protection ATP  ، ويوفرأيضا حماية كاملة من الفيروسات والتهديدات ممزوجة بالقدرة على إجراء عمليات مسح سريعة أو كاملة للماك Mac.

ويبدوا أن ميكروسوفت تخطط  أيضا لتطبيق iOS لمكافحة الفيروسات ، وعلى الرغم من أنه من الواضح أن الشركة ستكون أكثر محدودية بما توفره على أنظمة تشغيل Apple. قد يعمل وضع الحماية من Apple على حماية تطبيقات iOS بشكل افتراضي ويمنع معظم المستخدمين النهائيين من تحميل التطبيقات بدون متجر التطبيقات في المقام الأول. فيما لا يزال من غير الواضح ما الذي سيقدمه إصدار iOS من Microsoft Defender ، على وجه التحديد.

ويشرح Rob Lefferts ، نائب رئيس شركة Microsoft 365 security في الأشهر المقبلة ، سنطلق قدرات إضافية على أندرويد وستسمع المزيد منا عن استثماراتنا في الدفاع عن تهديدات الأجهزة المحمولة لأجهزة iOS أيضًا.


كما توفر ميكروسوفت أيضا Defender ATP بشكل عام على Linux ، مما يسمح للشركة بتقديم حل موحد لمكافحة الفيروسات عبر أنظمة سطح المكتب والخوادم مثل Windows و macOS و Linux.