كمبيوتر محمول جديد من أيسر Acer بمروحة طرد الماء من داخله - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

كمبيوتر محمول جديد من أيسر Acer بمروحة طرد الماء من داخله

أطلقت شركة Acer جهاز جديدا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية المصممة ليتم استخدامها في الهواء الطلق. كما تدعي الشركة أن المنتجات يمكن أن تصمد أمام القطرات ، ودرجات الحرارة الشديدة ، والتعرض للماء ، في حين تبقى محمولة بما يكفي للتسوق.



فيما أعلنت أن النموذج الأكثر إثارة للاهتمام  والوحيد مع السعر وتاريخ الإصدار في هذا الوقت هو Enduro N3. وسيكون N3 متاحا في أمريكا الشمالية في أغسطس بدءا من 899 دولارا. كما سيتم طرحه للبيع في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا في يونيو مقابل 999 دولارا.

ويعتبر Acer أن N3 مخصص للعمال الذين يدورون بين مواقع متعددة ، بما في ذلك المهندسين المعماريين ومخططي الأحداث. بعرض 14 بوصة ، و 4.37 رطل ، وسمك 0.98 بوصة ، كما أن جهاز N3 ليس أخف جهاز كمبيوتر محمول ، ولكن يجب أن يكون من السهل حمله.

وقد حصلت N3 على شهادات MIL-STD 810G و IP53. يضمن الأول المتانة من الحوادث مثل الصدمات والقطرات والاهتزازات. وهذا الأخير يعني أنه يمكن أن يتحمل كميات معينة من الغبار ورش الماء. ويحتوي الكمبيوتر المحمول أيضا على ما يطلق عليه Acer Aquafan ، والذي يصد المياه من جميع الزوايا من داخل الكمبيوتر المحمول.

فيما قال أندرو تشوانغ Andrew Chuang ، المدير العام للحوسبة الوعرة في شركة أيسر ، في بيان له : مع وجود قوة عاملة حديثة بشكل متزايد ، يتم نشر المزيد والمزيد من الأجهزة المحمولة في المجال حيث تخضع لمعاملة أكثر صرامة . وتم إنشاء إندورو ، خطنا الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الوعرة ، لتزويد عملائنا بالمتانة والأداء الذي ينجز المهمة.


وفي المؤتمر الصحفي لشركة Acer ، قام مختبري الشركة بتثبيت نموذج Enduro في الحمام وأثبتوا بعد ذلك أنه لا يزال يعمل بكامل طاقته ولا تزال لوحة المفاتيح مضاءة.

ومن حيث مواصفات الجهاز الجديد ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى الجيل العاشر من Core i7 و 32 GB من ذاكرة الوصول العشوائي (DDR4) و 512 GB من التخزين. وهناك أيضا معالج رسومات Nvidia MX230 اختياري. MX230 هي وحدة معالجة رسومات ذات مستوى مبتدئ للغاية لا نتوقع أن تكون خيارا رائعا للألعاب أو العمل الإبداعي. لذا ، في حين أننا لم نختبر هذا الكمبيوتر المحمول بعد ، فمن غير المرجح أن تكوين وحدة معالجة الرسومات يستحق أموالا إضافية.

ويأتي الكمبيوتر المحمول الجديد أيضا مزودا بعدد من أدوات الأمان ، بما في ذلك Acer’s Enduro Management Suite AEMS ، وهو نظام يساعد العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات على إدارة الأجهزة بشكل أفضل عبر شركاتهم. ويمكنك استخدامه للقيام بأشياء مثل تمكين الوصول عن بعد إلى المنافذ والكاميرات وتعطيله ، ومراقبة أجهزة وبرامج النظام ، ودفع البرامج عن بُعد مثل تغييرات BIOS أو تحديثات ويندوز للجميع.

وقد أعلنت شركة Acer عن الكمبيوتر المحمول Enduro N7 ، على الرغم من عدم وجود سعر أو تاريخ إصدار حتى الآن. فيما يحتوي N7 على بطاريتين للتعامل مع فترات الاستخدام الطويلة ، إحداهما قابلة للتبديل السريع لمدة تصل إلى 10 ساعات عند الشحن. كما أن لديها مستشعر بصمات الأصابع. ولا تحتوي على أحدث المعالجات ، لأنه يأتي مع الجيل الثامن من Intel Core i5-8250U.

فيما تتضمن مجموعة Enduro أيضا جهازي كمبيوتر لوحي بنظام ويندوز مقاس 10 بوصات ، بما في ذلك Enduro T5 ، الذي يحتوي أيضًا على بطارية قابلة للتبديل مدتها 10 ساعات ومعالج Intel Core m3 من الجيل السابع ، و Enduro T1 ، الذي يحتوي على لوحة مفاتيح اختيارية ومعالج Intel Celeron . هناك نسخة ثمانية بوصات من Enduro T1 أيضا. تدعي أيسر Acer أنه يمكنك استخدام كليهما أثناء ارتداء القفازات.