Apple تقوم بتحويل أجهزة Mac إلى معالجات ARM - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

Apple تقوم بتحويل أجهزة Mac إلى معالجات ARM

 أعلنت شركة Apple أنها ستقوم بتحويل أجهزة Mac الخاصة بها إلى معالجاتها القائمة على ARM في وقت لاحق من هذا العام ، ولكن لن تتمكن من تشغيل Windows في وضع Boot Camp عليها. فيما تقوم Microsoft فقط بترخيص Windows 10 على ARM لصانعي الكمبيوتر الشخصي للتثبيت المسبق على الأجهزة الجديدة ، ولم تقم الشركة بتوفير نسخ من نظام التشغيل لأي شخص لترخيصه أو تثبيته بحرية.



ويقول متحدث باسم ميكروسوفت في بيان لـ The Verge: ترخص ميكروسوفت ويندوز 10 فقط على ARM لـ OEMs . وسألنا ميكروسوفت عما إذا كانت تخطط لتغيير هذه السياسة للسماح لنظام التشغيل Windows 10 على أجهزة Mac المستندة إلى ARM ، وتقول الشركة  ليس لدينا أي شيء آخر لمشاركته في الوقت الحالي. 

فيما تعمل Apple عن كثب مع ميكروسوفت لضمان استعداد أوفيس Office لأجهزة Mac المستندة إلى ARM في وقت لاحق من هذا العام ، لكن الشركة لم تذكر افتقارها إلى دعم Boot Camp في WWDC.

كما أكدت Apple لاحقا أنها لا تخطط لدعم Boot Camp على أجهزة Mac المستندة إلى ARM في ملف بودكاست Daring Fireball. ويقول Craig Federighi ، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple :  نحن لا نقوم مباشرة بتشغيل نظام تشغيل بديل . لكن المحاكاة الافتراضية هي الحل. ويمكن أن تكون برامج مراقبة الأجهزة الافتراضية هذه فعالة للغاية ، لذا لا يجب أن تكون الحاجة إلى التمهيد المباشر مصدر القلق حقا .

أيضا ستشمل الطرق الأخرى لتشغيل ويندوزعلى أجهزة Mac المستندة إلى ARM المحاكاة الافتراضية باستخدام تطبيقات مثل VMWare أو Parallels ، ولكن لن تدعمها تقنية الترجمة Rosetta 2 من Apple. وستحتاج تطبيقات الآلة الافتراضية إلى إعادة بنائها بالكامل لأجهزة Mac المستندة إلى ARM ، وليس من الواضح على الفور ما إذا كان هذا حلا عمليا لنظام ويندوزعلى ARM بالنظر إلى تعقيدات الترخيص أو ما إذا كان VMWare و Parallels وغيرها سيلتزمون ببناء هذه التطبيقات مع دعم ويندوز.

وقامت شركة Apple بتوضيح Parallels Desktop الذي يعمل بنظام Linux في جهاز افتراضي ، ولكن لم يكن هناك ذكر لدعم ويندوز. وسأل VMWare مجتمعه عن كيفية استخدام المحاكاة الافتراضية لـ Fusion على أجهزة Mac المستندة إلى ARM ، ولكن ليس هناك التزام ببناء التطبيق حتى الآن.

لذا فإن وضع ويندوز Windows على أجهزة Mac المستندة إلى ARM يبدو معقدا في أحسن الأحوال ومستحيل في أسوأ الأحوال. أفضل أمل هو أن تقوم Microsoft بتغيير نموذج الترخيص الصارم الخاص بها لأجهزة Mac المستندة إلى ARM ، ولكن لا يزال من المحتمل أن تطلب من Apple إنشاء ويندوز على برامج تشغيل ARM لأجهزة Mac المستقبلية لطرق المحاكاة الافتراضية.


بالنظر إلى النسبة المئوية الصغيرة لمستخدمي macOS الذين يستخدمون Boot Camp بالفعل وقاعدة تثبيت ما يقرب من 100 مليون من أجهزة Mac ، فإن تشغيل ويندوز Windows 10 على ARM أصلا على أجهزة Mac المستندة إلى ARM من Apple لم يكن من أولويات Apple.