كيف تجلب تقنية HD مستوى جديد من الوضوح لجهاز Android - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

كيف تجلب تقنية HD مستوى جديد من الوضوح لجهاز Android

 لحسن الحظ  قد تطورت التكنولوجيا في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد إلى درجة يمكننا من خلالها  مشاهدة عروضنا  التي لا يمكن تفويتها بلمسة زر سواء كنا نراقب باهتمام ما يحدث أثناء العمل أو نستمر في الترفيه المنزلي.


طبعا لا يوجد شيء مثل الاستلقاء على الأريكة لمشاهدة أفلامنا ورياضاتنا وعروضنا المفضلة أمام التلفزيون ، ولكن بالنسبة للكثيرين منا ، فإن حياتنا المزدحمة تعني الآن أنه من غير الممكن ببساطة مشاهدة الحدث يتكشف في راحة المنزل .


في حين أن مشاهدة المحتوى على أجهزة التلفزيون التقليدية لا تزال شائعة ، فقد كان هناك بلا شك نمو في الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو الرقمي على الأجهزة الأخرى. وتقول التوقعات أنه في عام 2018 ، سيقضي البالغون في الولايات المتحدة ما معدله أكثر من 60 دقيقة يوميا في مشاهدة الفيديو الرقمي ، مقارنة بأقل من أربع ساعات من مشاهدة التلفزيون يوميا.


والتطورات الأساسية التي ساعدت في جعل الفيديو الرقمي شائعا جدا هو ظهور HD ، وهو مفهوم يضمن أنه ، بغض النظر عن ما نحن بصدده ، نحصل دائما على صورة عالية الجودة على هواتفنا.

وبذلك قد أصبح أساسيا في عصرنا بالنظر إلى المحتوى من الويب بعدد من الطرق. على سبيل المثال ، أصبحت الغالبية العظمى من المحتوى الذي تقدمه مواقع الفيديو من YouTube إلى Netflix الآن بدقة عالية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت من محبي ألعاب الحظ ، فإن مواقع مثل Betway تقدم الآن للاعبين فرصة المشاركة في ألعاب الروليت التي تعمل بدقة HD المتدفقة. علاوة على ذلك ، نتوقع جميعا أن نكون قادرين على الحصول على شاشة واضحة وضوح الشمس تسمح لنا بمشاهدة كل تفاصيل الصور والمحتويات الأخرى المخزنة على أجهزتنا.

في حين أننا جميعا نأخذ الدقة العالية كأمر مسلم به ، فماذا يعني ذلك في الواقع وكيف يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك الذكي يقدم الأداء الذي تعتقد أنه يقدمه

إذا ما هي تقنية  HD ؟

فمن الجدير بالبدء من البداية أن HD تعني دقة عالية وتشير في النهاية إلى جودة الصورة التي تقدمها الشاشة. من أجل أن تفي الشاشة بمعيار HD ، يجب عليها بشكل عام أن تقدم دقة 720 بكسل على الأقل - على الرغم من أن دقة HD الأكثر شيوعا والتي يمكن أن تتوقعها هذه الأيام هي 1080p على الأرجح.

ولكن ما الذي تعنيه هذه الأرقام  ، فبالانتقال من الهواتف والأجهزة اللوحية إلى التلفزيون  ، يوضح Recombu كيفية استخدام التلفزيونات للعمل بدقة وضوح قياسية تبلغ 576 فقط. يعني ظهور HD الآن أنه يمكن تحقيق صورة أكثر وضوحا ووضوحا مع 720 بكسل تقدم المزيد من وحدات البكسل من التفاصيل و 1080 p تذهب أبعد من ذلك. وقد تم بالفعل اتخاذ خطوات لتعزيز التعريفات بشكل أكبر ، ولكننا سنفحص ذلك بمزيد من التفصيل لاحقا.

فماذا عن HD Ready ؟

الآن أنت تعرف ما تعنيه الدقة الفائقة ، ربما تعتقد أن الاستمتاع بأفضل جودة للصورة هو الآن مجرد حالة من البحث عن الكلمات "جاهز للاستخدام" عند التسوق لشراء جهاز ، ليس بالضرورة.

لفترة طويلة  تحملت الأجهزة من الهواتف إلى أجهزة التلفزيون مصطلح "جاهز للعمل" ومن المهم فهم ما يعنيه هذا في السياق الأوسع. HD Ready يعني أن الجهاز قادر على معالجة إشارة عالية الوضوح ، ولكنه غير قادر على إنتاج المحتوى نفسه تلقائيا على هذا المستوى. مشوش .

تقدم باناسونيك شرحا مفيدا لهذا ، على الرغم من أنه سيتعين علينا مرة أخرى المغامرة بالعودة إلى عالم التلفزيون. وفقا للشركة المصنعة ، يمكن لمجموعة HD Ready إنتاج صور تصل إلى 780 بكسل بشكل عام ولكن لا تحتوي على موالف مدمج لإنتاج هذه الصور نفسها. بدلا من ذلك ، تحتاج إلى العمل جنبا إلى جنب مع مصدر خارجي.

وقد تنطبق نفس القواعد على بعض الهواتف. على الرغم من أنه قد يكون قادرا على عرض صور بدقة 720 بكسل ، إلا أنه قد لا يتمكن من إنتاج هذا المحتوى. فببساطة ، "HD Ready" لا يقدم أي ضمانات بأنك تحصل على أعلى مستوى من جودة الصورة.

الكلمات الرئيسية التي يجب أن تبحث عنها عند التسوق للحصول على جهاز يضمن جميع مزايا HD هي بشكل عام "Full HD" أو "Real HD" ، والتي تعني ، في معظم الأحيان ، أنه يمكنك التأكد من أن الجهاز يقدم على الأقل دقة 1080 بكسل.

هناك احتمالات على الرغم من ذلك ، إذا كنت تشتري نموذجا حاليا عالي الجودة للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية من شركة تصنيع رائدة ، فمن شبه المؤكد أنك ستستفيد من الدقة العالية.


مستقبل 4K
بالطبع ، تستمر التكنولوجيا في التطور ، ومع كل هذا الحديث عن HD ، من المهم ملاحظة أن مصطلحا جديدا قد نما في الصدارة في العامين الماضيين - UHD. الوضوح العالي في ازدياد ووضع معيار جديد لجودة الصورة على مجموعة من الأجهزة. في كثير من الحالات ، قد ترى أيضا أنه يُشار إليه باسم 4K ، حيث إنه في بعض الهواتف أو الأجهزة اللوحية ، يمكن أن يضاعف أربع مرات دقة الوضوح العالي الكامل 1080 بكسل لتقديم مستوى جديد من الوضوح.


لقد أخذ عدد قليل من الهواتف الذكية بالفعل قفزة في عالم 4K ولكن ، بالنسبة للكثيرين منا ، هذه مشكلة ليوم آخر. وفي الوقت الحالي ، تعد HD بلا شك معيارا أساسيا يجب أن تتوقعه من هاتفك ونأمل أن يكون هذا الدليل قد وضعك على طريق الرهان