كيفية التحقق من صحة بطارية هاتف Android الخاص بك - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

كيفية التحقق من صحة بطارية هاتف Android الخاص بك

 تعتبرالبطاريات أهم جزء من الهاتف الخليوي. وتوفر بيوت الطاقة الصغيرة هذه كل التغذية لتشغيل هاتفك طوال اليوم وأكثر.

كما أن هذه البطاريات تأتي بسعات تصل إلى 6000 مللي أمبير أو أكثر. وهو ضعف القدرة التي اعتدنا عليها قبل ثلاث إلى أربع سنوات. ولكن هل هذا كاف لنا ، فمع زيادة استخدام الهاتف الخليوي. فإن الطلب على البطاريات لزيادة الطاقة يكون أيضا. ويقوم مصنعوا البطاريات بتجربة تقنيات جديدة لتطوير بطاريات يمكنها الاحتفاظ بمزيد من الطاقة وتدوم لفترة أطول.

ومع ذلك ، فقد أدى طلبنا على المزيد من سعة البطارية في هواتفنا إلى تخلي الشركات المصنعة عن تصميم البطارية القابل للاستبدال. من النادر جدا رؤية الهواتف المحمولة تخرج ببطارية قابلة للاستبدال. في الواقع ، كان آخر هاتف امتلكته ببطارية قابلة للاستبدال هو Samsung Galaxy Note 4. لكي أكون صريحا ، ماتت البطارية على هذا الهاتف مرتين وكان علي فقط استبدال البطارية. لا يزال Note 4 يعمل بشكل جيد حتى يومنا هذا على الرغم من انخفاض أدائه.

إذا بدون بطارية قابلة للاستبدال ، يصبح من المهم أن ندرك مدى صحة بطارية الهاتف. بمجرد نفاد طاقة بطارية هاتفك. ولن يكون لديك أي خيار آخر بدلا من إرسال هاتفك في مركز خدمة العلامات التجارية ، حيث لا تعرف من يمكنه الوصول إلى بياناتك الشخصية على هاتفك. لذا من الأفضل دائما معرفة ما إذا كانت بطارية هاتفك على وشك الفشل.

للأسف ، لا يزال نظام Android لا يوفر ميزة مضمنة للتحقق من أداء بطارية هاتفك. كما  تتيح Apple للمستخدمين معرفة ما إذا كانت بطاريتهم بحاجة إلى استبدالها من خلال توفير نسبة صحية للبطارية.


ولكن بفضل العديد من تطبيقات الجهات الخارجية على متجر بلاي ، يمكنك التحقق من مدى صحة بطارية هاتفك والعديد من المعلومات المفيدة الأخرى المتعلقة بالبطارية.



وتطبيق Ampere هو أحد هذه التطبيقات على متجر google play ، والذي يتيح لك معرفة ما إذا كانت صحة بطارية هاتفك جيدة أم لا. ويتضمن أيضا بعض الميزات المفيدة الأخرى مثل :

- شحن البطارية وحالة معدل التفريغ
- درجة حرارة البطارية

- تقنية البطارية


حسنا ، الجزء الوحيد الذي نحتاج إلى معرفته هو صحة البطارية ، والتي تظهر فوق الصحة. إذا كانت القيمة غير جيدة ، فيجب عليك نسخ البيانات احتياطيا على هاتفك مباشرة والتوجه إلى مركز خدمة العلامة التجارية إذا كان هاتفك تحت الضمان. يجب عليهم بالتأكيد استبدال البطارية تحت الضمان.


نصيحة: إذا لم تعجبك طريقة العرض الافتراضية ، يمكنك التمرير لليسار للاختيار من طرق عرض مختلفة. وهناك أيضا خيار لتمكين المظهر الداكن داخل الإعدادات الأساسية.


لقد استخدمنا الإصدار المجاني من التطبيق ، الذي يحتوي على إعلانات ولإزالة الإعلانات ، يمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع ، والذي سيحتوي على المزيد من الميزات مثل

- الحاجيات
- تنبيه
- التنبيهات على الجهاز

يجب عليك بالتأكيد الترقية إلى الإصدار المحترف لأنه سيمكن التطبيق من إرسال إشعارات كلما تجاوزت درجة حرارة البطارية الحد الطبيعي أو في حالة عدم صحة البطارية.

تحميــل تطبيــق  Ampere