تحذير مستخدمي الفيسبوك قبل مشاركة المقالات الإخبارية القديمة - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

تحذير مستخدمي الفيسبوك قبل مشاركة المقالات الإخبارية القديمة

يطرح فيس بوك Facebook ميزة جديدة على مستوى العالم تحذر المستخدمين إذا كانوا على وشك مشاركة مقالة عمرها أكثر من ثلاثة أشهر. وقد تم تصميم هذه الميزة ، التي تم الإعلان عنها في مشاركة مدونة ، لمنح الأشخاص مزيدا من السياق حول المقالات قبل مشاركتها ، على أمل أن يصبح المحتوى على النظام الأساسي أكثر في الوقت المناسب ومصداقية. حيث لا يزال لدى المستخدمين خيار مشاركة مقال بعد رؤية الإشعار.

ولذلك تم تطوير الميزة استجابةً لمخاوف من إمكانية مشاركة المقالات الإخبارية القديمة في بعض الأحيان كما لو كانت أخبارا حديثة ، وحسبما يقول موقع الفيس بوك Facebook. وعلى سبيل المثال يمكن مشاركة مقال إخباري عن هجوم إرهابي منذ بضع سنوات كما لو أنه حدث في الآونة الأخيرة ، والذي يقول فيس بوك أنه يمكن أن يسيء فهم حالة الأحداث الجارية.

وليس موقع فيس بوك  Facebook أول شركة جربت هذا المنهج. ففي العام الماضي ، كتب كريس موران  رئيس تحرير صحيفة الجارديان في ذلك الوقت ، أن السمة تجعل من الصعب كثيرا أن تدور قصة قديمة على أنها غضب جديد.

كما تأتي ميزة Facebook حيث تقوم العديد من الشبكات الاجتماعية بتجربة استخدام المطالبات لتشجيع المستخدمين على تغيير الطريقة التي ينشرون بها. وفي العام الماضي ، على سبيل المثال ، بدأ Instagram تحذير المستخدمين قبل أن يقوموا بنشر تسميات "يحتمل أن تكون مسيئة" في مشاركاتهم ، وأعلن Twitter هذا الشهر فقط أنه سيختبر ميزة لتشجيع المستخدمين على قراءة المقالات قبل إعادة تغريدهاا