أفضل 9 أدوات مجانية لعقد مؤتمرات الفيديو لنظام التشغيل Windows - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

أفضل 9 أدوات مجانية لعقد مؤتمرات الفيديو لنظام التشغيل Windows

 إذا كنت تبحث عن برنامج أوأداة مؤتمرات الفيديو المجانية للويندوز فإليك 9 من أدوات مؤتمرات الفيديو الأكثر شعبية والمجانية لإمكانية الإختيار من بينها. وربما تغير جائحة فيروس كورونا الحالي من طريقة عملنا بشكل دائم  بسبب عمليات الإغلاق والقيود الاجتماعية ، فتحولت الشركات إلى نموذج للعمل من المنزل لمعظم موظفيها.


وقد أصبح هذا التغيير المفاجئ نعمة لمقدمي حلول مؤتمرات الفيديو. فأصبحت تعمل معظم القوى العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات الآن من المنزل وهؤلاء الأشخاص يبحثون عن أفضل أدوات مؤتمرات الفيديو المجانية المتاحة الآن. في حين أن هناك الكثير للاختيار من بينها ، فقد وضعنا قائمة بأكثر تسعة أدوات مجانية لمؤتمرات الفيديو المجانية للنوافذ.


1 - Zoom Cloud Meetings


Zoom عبارة عن مجموعة مؤتمرات فيديو كاملة تركز على العملاء الكبار على مستوى الأعمال ، مع بديل مجاني جذاب. يمكن للعملاء الذين لديهم سجل مجاني الحصول على تجمعات فيديو لما يصل إلى 100 عضو ، ومع ذلك فإن إجتماعات 3 أفراد أو أكثر مقيدة لمدة 40 دقيقة.


كما يمكنك الانتقال إلى ترتيب مدفوع لطرد هذه القيود ، أو إبقاء اجتماعاتك سريعة وغير مرهقة. فلا توجد قيود على كمية التجمعات التي يمكنك الحصول عليها ، لذا يمكنك إستضافة مكالمة أخرى بمجرد الوصول إلى نقطة الانتهاء.

أيضا يسمح Zoom للأعضاء بالانضمام عن طريق الويب والتطبيقات الملتزمة وتوسعات البرامج والهواتف الخلوية التي تستخدم تطبيقات iPhone و Android. فيما يمكن للعملاء إحضارهم عبر الهاتف إذا كان عليهم ذلك. ويمكن للعملاء المجانيين أيضا تسجيل الفيديو أو الصوت محليا وتقديم شاشات مع أعضاء التجمع الآخرين.

تحميــل  Zoom

2 - GoToMeeting



 GoToMeeting يعتبر أحد أفضل خياراتك على الفور  ولسبب وجيه. فمع وجود 18 مليون مستخدم حول العالم شهريا و 80 مليون إجتماع سنويا ، فإنه يتيح للمستخدمين الاستفادة من مؤتمرات الفيديو بأي طريقة يختارونها ويعملون بسلاسة كما يحتاجون. مع الكثير من المميزات في الاجتماع للمضيفين المحنكين ، ومنصة بديهية للمبتدئين ، والكثير من دعم العملاء لأولئك الذين لا يستطيعون اكتشافها ، فإن GoToMeeting لا تفكر إذا كنت تبحث عن منصة شاملة.

تحميــل  GoToMeeting


3 - Google Meet

فيما يعد Google Meet ، منذ بعض الوقت ،  Google Home Meet ، جزءا من مرحلة الكفاءة في مكتب G Suite ، وبعد أن سُررت بعلامة تجارية مستمرة ، تتوقع أن تقدم أفضل إدارة للمؤتمرات.


وقد تم تطويره بشكل صريح لتلبية احتياجات العمل ، ويمكنه السماح لعدد لا يحصى من العملاء على الوجهين ، علاوة على أنه يستخدم دعما قويا وواجهة سريعة لتقليل الحاجة إلى التوقف المؤقت.

كما يخطط Google Meet لتسهيل العمل مع العملاء الخارجيين. يقوم بذلك أولا عن طريق إعطاء تجربة تطبيق ويب ، مما يعني أنه لا يوجد منتج لتنزيله. علاوة على ذلك ، فإنه يعطي أيضا رقم إتصال ملتزم ، والذي لا يعني فقط أنه يمكن للعمال في عجلة من أمرهم المشاركة ، ولكن هذا بالمثل يتم الحفاظ على جودة خط الضمان وعدم وجود تسرب.

4 - Cisco webex



توفر Cisco Webex Meetings للشركات نظاما أساسيا لعقد مؤتمرات الفيديو سهل الاستخدام ومليء بالعديد من المميزات مثل مؤتمرات الويب والفيديو والندوات عبر الإنترنت وغير ذلك الكثير وهو الأنسب للشركات الكبيرة التي تتطلب حلً شاملا لعقد مؤتمرات الفيديو. وهي أيضا واحدة من أفضل منصات مؤتمرات الفيديو المتاحة في هذا القطاع. وقد تمنع هذه العوامل بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

علاوة على ذلك ، تحمل Cisco قدرات AI الخاصة بها إلى تجمعات Webex. في الوقت الحاضر ، سيكون لدى Webex Assistant خيار المساعدة في تعيينات الاجتماعات ، على سبيل المثال ، ترجمة اللغة ، وإغلاق الترجمة والترجمات.

5 - Microsoft Teams



إذا كانت بيئة العمل الخاصة بك تستخدم Office 365 ، فأنت الآن تقترب من Microsoft Teams - وهي مرحلة للزيارة وعقد مؤتمرات الفيديو والمكالمات الصوتية. تشتمل نقطة مركز مراسلات بيئة العمل على Microsoft Word ، Exceed expectations ، و PowerPoint ، وتطبيقات Office الأخرى لتقديم متسق ومشاركة المستندات. ويحتوي التطبيق على جو مقارن لـ Slack - يمكنك التحدث مع الزملاء سرا أو في قنوات صريحة ، ويمكنك الإشارة إلى التجمع بأكمله أو فقط شخص لديه الإشعار.

يمكنك أن تكون قادرا على التحدث مع ما يصل إلى 250 فردا في مجموعات مزدوجة مع مجموعات ، أو تقديم مباشر لما يصل إلى 10000 فرد. قدم حافزا للتجميع قبل الاجتماع ، ورحب بالزوار الخارجيين للانضمام إلى التجمع ، والوصول إلى حسابات وملاحظات التجميع السابقة. ويمكن التخطيط للتجمعات لتطبيق المجموعات أو من خلال Standpoint.

6 - Blue jeans



في ما يلي أداة برمجية للتجميع على أساس التكلفة لرجل أعمال. يحتوي هذا الجهاز على ترتيب لشخص واحد يسمح لك بمقابلة مكان ما في نطاق 50 إلى 150 مشاركا بالاعتماد على شكل الأداة التي تختارها. إستخدم الجدول الزمني Standpoint أو Google لتخطيط التجمعات. ستكتشف أن هذه الأداة تحتوي على قدر كبير من برمجة كفاءة الأعمال المختلفة بما في ذلك Slack و Skype و Trello و Facebook Live والسماء هي الحد من هناك.

7 - Adobe Connect



تعتبر الأكثر أمانا وقابلية للتكيف وقابلة للتوسيع وتتضمن عناصر مؤتمرات الويب الغنية والمتاحة وآمنة - خدمة المؤسسات الأكثر توجيها التي تقوم بمهام حاسمة عبر الإنترنت من خلال نهج الأمان متعدد الطبقات. قابل للتعديل - قم بتنظيم لقاءاتك الحية مع الحالات المخصصة والصور وتخصيص غرفتك الافتراضية ووضع علامة عليها.  قيادة وقياس التزام الحشد ليس على الإطلاق مثل بعض الأدوات الأخرى. أضف ذكاء لاجتماعاتك مع مختلف حالات الزيارة والاستطلاعات والاختبارات وإعادة التمثيل وغرف الاختراق والألعاب وهذه ليست سوى البداية.  ووضع الخطة للسماح للمشرفين والمضيفين بالتجمع خلف الكواليس أثناء الاجتماعات الحية.  وقابلية التوسعة مع التطبيقات المخصصة. واجعل غرفتك الافتراضية مرة واحدة بالتصاميم والوحدات والجوهر الصحيح واستخدمها حتى نهاية الوقت

8 - Zoho Meeting



على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Macintoshes ، يعد Zoho Meeting هو برنامج بالكامل لعقد المؤتمرات  ، دون الحاجة إلى التنزيلات. للصوت ، يمكن للأعضاء الاتصال عبر الهاتف (الأرقام المجانية هي خيار تكلفة إضافية) ، ويمكن الوصول إلى الحديث في الاجتماع أيضا. ويمكن تسجيل الاجتماع من أي نقطة نهاية ، بما في ذلك الهواتف المحمولة. يقول Zoho إن الإدارة مقبولة من اللائحة العامة لحماية البيانات وأكدتها أنظمة درع الأمن. وتشتمل أجهزة الحماية الحبيبية المتزايدة على قدرة الوسطاء على تثبيت التجمعات وتهدئة الأعضاء أو تفريغها. على الرغم من حقيقة أن إدارة مؤتمرات الفيديو تتكامل مع Google Schedule ، إلا أن جودتها الأساسية هي للجمعيات التي تضع الموارد الآن في أدوات Zoho CRM و Ventures.


9 - Join.Me



هذا البرنامج الجديد نسبيا للاجتماعات عبر الإنترنت لديه أيضا الكثير ليقدمه حتى للشركات الصغيرة جدا. وهناك نسخة مجانية للمستخدمين الفرديين (بميزات محدودة مثل خمسة مشاركين فقط في كل اجتماع ولا يوجد دفق كاميرا ويب). هناك خطط متميزة تقدم ميزات إضافية. الخطط على مستوى Pro و Business ، على سبيل المثال ، تتيح لك استضافة ما يصل إلى 250 في إجتماعك وتضمين التسجيل.