3 طرق ذكية لاستخدام Facebook Messenger للترويج لعملك ومنتجاتك - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

3 طرق ذكية لاستخدام Facebook Messenger للترويج لعملك ومنتجاتك


ربما قد تتفاجأ أن Facebook Messenger أصبح أحد أشهر الطرق للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي , وباستخدام برنامج  Facebook Messenger ، يمكنك تحسين خدمة العملاء والترويج لمنتجاتك والمزيد من الخصائص.




- المعدلات المفتوحة لتسويق Messenger أعلى بنسبة 70٪ منها للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

- هناك أكثر من 300 مليون روبوت نشط على Facebook.

- يحتوي Facebook Messenger على أكثر من 2 مليون عملية تنزيل شهريا في الولايات المتحدة.

- يتبادل مستخدموا Facebook أكثر من 20 مليار رسالة مع الشركات كل شهر.




إليك 3 طرق ذكية لاستخدام Facebook Messenger للتسويق.

1-  تذكير العملاء بالمواعيد
إذا سمحت للعملاء بحجز المواعيد معك على Facebook باستخدام زر "أحجز الآن" ، فيجب عليك إستخدام Facebook Messenger لمتابعتهم وتذكيرهم بمواعيدهم. كما سيرسل Messenger تذكيرا آليا قبل 24 ساعة من الموعد المحدد.

2 - أجب على الأسئلة الشائعة
معظم الشركات لديها أسئلة متداولة على مواقعها على الويب ، ولكن يمكنك إستخدام Facebook Messenger لتقديم إجابات لمتابعيك أيضا. ويعد إعداد الأسئلة الشائعة التلقائية طريقة جيدة للتأكد من الإجابة عن الأسئلة بسرعة. كما سيساعد أيضا في تشغيل الشارة التي تتيح للعملاء معرفة أنك تستجيب بسرعة للرسائل.

 3 - إجعل الناس على إطلاع حول التغييرات التي تطرأ على عملك
يمكن أن يكون Facebook Messenger أداة مفيدة لإبقاء متابعيك على علم بالتغييرات المتعلقة بالوباء. فقط ستحتاج إلى إعداد برنامج chatbot ثم مطالبة متابعيك بالاشتراك لتلقي المحتوى عبر Messenger  وبمجرد قيامهم بذلك ، يمكنك إرسال أحدث مشاركات المدونة أو النشرة الإخبارية إليهم مباشرة في تطبيق Messenger ، مما يجعلهم على إطلاع دائم على أي أخبار تتعلق بعملك.

أيضا يعد Facebook Messenger أكثر من طريقة ممتعة للتواصل مع الأصدقاء. إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح ، يمكن أن تكون أداة تسويق قوية تسمح لك بالتواصل مع عملائك على المستوى الشخصي ، وزيادة التحويلات الخاصة بك ، وزيادة أرباحك لتنمية عملك.