كيفية إدارة الاتصالات مع مدير اتصال سطح المكتب البعيد - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

كيفية إدارة الاتصالات مع مدير اتصال سطح المكتب البعيد


تعتبر واحدة من أكثر الأدوات الشائعة لإدارة اتصالات سطح المكتب البعيد والمتعددة فقد كانت Microsoft Remote Desktop Connection Manager. ولكن للأسف ، في مارس 2020 ، تم اكتشاف ثغرة في تنسيق ملف XML لتلك الأداة. نظرا لأن RDCMan كانت أداة Microsoft داخلية ، فقد تقرر إيقافها ونقل المستخدمين إلى متجر Microsoft الأحدث الذي يوفر تطبيق Microsoft Remote Desktop.


المميزات
باستخدامك للأداة الجديدة ، هناك عدد من الميزات المفيدة مع إضافة المزيد من الميزات طوال الوقت  كما تسرد الصفحة الجديدة إصلاحات الأخطاء والميزات المضافة.

الاعدادات العامة
- حسابات المستخدمين المخزنة يمتلك العميل القدرة على تخزين الحسابات المختلفة لاستخدامها في الاتصالات  ويسمح بالتنسيقات التالية لإسم المستخدم : username أو domain \ username أو username@domain.fqdn  كما يمكنك أيضا إختيار ما إذا كان إستخدام حساب معين يطالب بكلمة مرور ويتم تخزين كل إتصال أو كلمة مرور.

- عادة ما يستخدم هذا الخيار لشبكات الشركات الداخلية ولكنه يسمح بالاتصال ببوابة تسمح بعد ذلك بالاتصال بموارد سطح مكتب بعيد محددة.

- تجميع الاتصالات والقدرة على إنشاء مجموعات (أو مجلدات) مختلفة من الاتصالات لفرز الاتصالات منطقاً بسهولة.

- منع مهلة الشاشة هذا إعداد مفيد يحافظ على انتهاء مهلة شاشة الاتصال عن بعد ، وغالبا ما يستخدم عندما يكون النص البرمجي قيد التشغيل لفترة طويلة ولا يُتوقع حدوث تفاعل لفترة طويلة من الزمن.

إعدادات الإتصال
- نسخ الملفات بين الموارد المحلية والبعيدة عن طريق سحب ملف وإفلاته من الموقع البعيد أو النظام المحلي ، يمكنك نقل الملفات بسهولة بين الأنظمة.

- الاتصال بجلسة الإدارة المستخدمة لخوادم Windows ، وهذا يسمح بالاتصال بجلسة وحدة التحكم  وهذا مفيد جدا لاستكشاف أخطاء الاتصال وإصلاحها أو في حالة الحاجة إلى جلسة إضافية.

- عن طريق إضافة عنوان URL للمورد البعيد مثل برنامج RemoteApp أو سطح المكتب المستند إلى الجلسة أو أجهزة سطح المكتب الافتراضية المنشورة ، يمكنك العثور على هذه الخلاصات والاشتراك فيها.

- تشغيل / تسجيل الصوت : القدرة على تشغيل الصوت من الكمبيوتر المحلي إلى الأجهزة المحلية أو الاتصال عن بعد ، وكذلك التسجيل الصوتي.

- لمعاينة الصورة المصغرة لسهولة تحديد مكان سطح مكتب بعيد وحالته الأخيرة ، يعرض تطبيق Remote Desktop store معاينة صورة مصغرة لحالة الاتصال الأخيرة.

- أوضاع الماوس - Direct و MouseVery مفيدة ولها القدرة على استخدام أحد وضعين  يمرر اللمس المباشر جميع جهات الاتصال التي تعمل باللمس ، مثل استخدام Windows مع شاشة تعمل باللمس  ومؤشر الماوس هو الطريقة التقليدية كما لو كنت تستخدم لوحة اللمس أو إدخال الماوس القياسي.

الاختلافات عن مدير اتصال سطح المكتب البعيد
هناك ميزات لم يتم نقلها للأسف حتى الآن. ولا سيما ما يلي:

المجموعات الذكية في إدارة Remote Desktop Connection Manager ، تمكنت من تحديد المجموعات الذكية استنادا إلى معايير تعبئة المجموعة ديناميكيا.

المجموعات الافتراضية - كانت المجموعات المتصلة  ، والأخيرة ، والمفضلة ، و ReconnectSeveral متاحة بناء على حالة الاتصالات المعينة التي جعلت العثور على جلسة بعيدة واستخدامها بسرعة.

استيراد / تصدير قوائم الخادم من خلال تخزين الاتصالات في ملف XML ، كان من السهل استيراد وتصدير الموارد أو فتح جلسات مختلفة تماما.

قائمة الجلسة توفر خيار سرد الجلسات البعيدة المتصلة في جلسة فردية.

التركيب
افتح متجر Microsoft وحدد موقع Microsoft Remote Desktop.
انقر على نسخة ليست للمعاينة للوصول إلى صفحة التثبيت والمعلومات.



انقر فوق الزر Get لبدء التثبيت في الخلفية.


بمجرد تثبيت التطبيق ، انقر فوق بدأ تشغيل.


إحدى الفوائد العظيمة لاستخدام متجر Microsoft هي أن جميع التطبيقات المثبتة يتم تحديثها تلقائيا في الخلفية مع دفع الإصدارات الجديدة.

إبدأ

عند الاتصال الأول ، قد تجد شاشة فارغة إلى حد ما. سنحتاج إلى البدء في إضافة بعض الاتصالات والتكوينات لتخصيص كيفية عمل تطبيق Remote Desktop الجديد.



انقر فوق خيار الإعدادات لتكوين بعض تكوينات الاتصال المفيدة كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه  وفيما يلي بعض الإعدادات الأكثر فائدة.


إنشاء حسابات مستخدم
انقر فوق علامة الجمع بجانب قسم حساب المستخدم لإنشاء حساب جديد محفوظ  يمكنك حفظ كلمة المرور وهذا الأمر إختياريا  ، ولكن إذا تم إيقافها ، فستتم المطالبة بذلك عند الاتصال. أيضا ، إذا كنت بحاجة إلى تحديد إسم عرض جيد ، ومفيد لتمييز الحسابات ، فيمكن أيضا تعريفه هنا.



إنشاء مجموعات
تعد المجموعات مفيدة بشكل لا يصدق لإدارة عدد كبير من الاتصالات. فمن السهل جدا تحديد مجموعة داخل تطبيق Remote Desktop ، ما عليك سوى تحديد إسم ثم تعيين الاتصال.


إنشاء جلسة سطح مكتب بعيد والاتصال بها
ما هو مدير الاتصال بدون اتصالات؟ يعد تحديد الاتصال أمرا بسيطا وسهل التنفيذ. أولا ، انقر فوق الزر "إضافة"  ثم إختر إما موارد سطح المكتب أو الموارد البعيدة.

سطح المكتب
قم بتكوين إسم الكمبيوتر ، حدد أو أضف حساب مستخدم ، وانقر فوق إظهار المزيد إذا كانت هناك حاجة إلى خيارات تكوين إضافية  وضمن الخيارات الإضافية ، يمكنك إختيار المجموعة لوضع الاتصال ضمنها أو إعدادات العرض أو الموارد المحلية لإعادة التوجيه.

الموارد البعيدة
عند إضافة مورد بعيد ، يكون الأمر بسيطا مثل إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو عنوان URL الخاص بالموجز الذي سيسمح باكتشاف وتكوين الاتصالات البعيدة.

ميزات إعادة التوجيه المفقودة
هناك عدد من الميزات التي يمتلكها عميل MSTSC القياسي والتي لا يحتوي عليها إصدار متجر Windows. لا سيما إعدادات إعادة التوجيه المفيدة للأجهزة المتصلة على الكمبيوتر المحلي.

- منفذ تسلسلي
- يو اس بي
- الكاميرات
- محرك / تخزين محلي
- موقعك
- طابعات
- الماسحات الضوئية
- بطاقات ذكية

استنتاج
على الرغم من أن الاستبدال لـ Remote Desktop Connection Manager ليس تقريبا بالميزات الكاملة كما كان سابقا ، إلا أنه بديل قوي يكتسب ميزات جديدة بسرعة. مع إصدار المميزات والقدرات الجديدة كل بضعة أشهر ، لا يستغرق الأمر وقتا طويلا للحصول على تكافؤ الميزات.


ومع الحاجة إلى إدارة العديد من الاتصالات البعيدة المختلفة ، هناك حاجة ماسة إلى مدير إتصال بسيط وسهل الاستخدام  بفضل الميزة الإضافية المتمثلة في توفرها من خلال متجر Microsoft ، وتتيح هذه الطريقة سهولة تحديث الخلفية وإضافات الميزات السريعة.