سماعات الواقع الافتراضي المُثبتة للفايسبوك مثل نظارة شمسية - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

سماعات الواقع الافتراضي المُثبتة للفايسبوك مثل نظارة شمسية

أظهر فيس بوك Facebook سماعة رأس جديدة للواقع الإفتراضي لإثبات المفهوم ، ولديه تصميم مختلف تماما عن معظم أجهزة الواقع الافتراضي الأخرى في السوق اليوم. وبدلا من استخدام أداة ضخمة تغطي الجزء العلوي من وجهك ويجب ربطها برأسك ، تبدو هذه السماعة الواقية من المفهوم نوعا من النظارات الشمسية الكبيرة التي يمكن أن تجلس بشكل مريح على أذنيك.

ومع ذلك ، فإن فيس بوك يعتبر هذا الجهاز الجديد ليس زوجا من نظارات الواقع المعزز ، كما تذهب المفاهيم الشائعة لأجهزة الواقع المعزز ، ولكن منتج VR شرعي. إنها رقيقة جدا ، وسمك أقل من 9 مم ، ويدعي Facebook أن لديهم مجال رؤية مشابه لمنتجات الواقع الافتراضي للمستهلكين اليوم. فيما يلي عرض من أعلى لأسفل:


نظارة إثبات المفهوم ليست رقيقة فقط بالنسبة للمظهر ، على الرغم من أنها تبدو أيضا وكأنها ترسل صورا إلى عينيك بطريقة مختلفة عن سماعات VR القياسية في السوق اليوم. سأدع فريق البحث في فيس بوك يشرح إحدى هذه التقنيات ، المسماة  البصريات الثلاثية الأبعاد :

كما تشترك معظم شاشات الواقع الافتراضي في رؤية بصرية مشتركة : عدسة انكسارية بسيطة تتكون من قطعة سميكة منحنية أو زجاج أو بلاستيك. نقترح استبدال هذا العنصر الضخم بالبصريات الثلاثية الأبعاد. قد تكون على دراية بالصور المجسمة التي تظهر في متحف العلوم أو على بطاقة الائتمان الخاصة بك ، والتي تبدو ثلاثية الأبعاد بعمق واقعي في الصفحة أو خارجها. مثل هذه الصور المجسمة ، فإن بصرياتنا المجسمة هي تسجيل لتفاعل ضوء الليزر مع الأشياء ، ولكن في هذه الحالة يكون الكائن عبارة عن عدسة بدلا من مشهد ثلاثي الأبعاد. والنتيجة هي انخفاض كبير في السماكة والوزن: البصري المجسم ينحني للضوء مثل العدسة ولكنه يبدو وكأنه ملصق رفيع وشفاف.

كما تستخدم سماعة الرأس التي تثبت المفهوم تقنية يطلق عليها Facebook اسم ( الطي البصري القائم على الاستقطاب ) للمساعدة في تقليل مقدار المسافة بين الشاشة الفعلية والعدسة التي تركز الصورة. مع الطي البصري القائم على الاستقطاب ،  ( يمكن التحكم في الضوء لتحريك كل من الأمام والخلف داخل العدسة بحيث يمكن اجتياز هذه المساحة الفارغة عدة مرات ، مما يؤدي إلى انهيارها إلى جزء من الحجم الأصلي.)

يساعد ملف GIF هذا من فيس بوك Facebook على تصور كيفية عمل كلتا التقنيتين معا:



تعتبرهذه النظارات مجرد إثبات للمفهوم ، لذا من غير الواضح ما إذا كانت ستأتي إلى السوق. وكتب فريق بحث فيس بوك في منشور المدونة الخاص به :  في حين أن هذا يشير إلى التطوير المستقبلي لتقنية AR / VR خفيفة الوزن ومريحة وعالية الأداء ، فإن عملنا في الوقت الحالي هو مجرد بحث .

فيما تدور العديد من الشركات حول فكرة سماعات الرأس AR / VR التي تشبه النظارات والتي تجمع بين أفضل التقنيات في جهاز واحد ، ولكنها عادة ما تنتهي في نهاية المطاف باعتبارها سماعة أكبر تتمحور حول الواقع الافتراضي وتستخدم الكاميرات ذات الواجهة الخارجية لأداء الواقع المعزز الخفيف أيضا . وقامت شركة Intel و Microsoft ، اللتان تستخدمان عبارة الحقيقة المختلطة لوصف أجهزة مثل HoloLens ، بالاستثمار في هذه الفكرة لبعض الوقت.

لكن المزيد من الشركات تعمل الآن من وراء الكواليس لجعل جهاز أصغر حجما وهجينا حقيقة. وبحسب ما ورد تعمل شركة Apple على شيء من هذا القبيل منذ سنوات ، وقد اشترت Google اليوم شركة AR للنظارات AR North ، وهي عملية استحواذ قد تسمح للشركة بإحياء حلمها في شاشة عرض زجاجية على غرار Google Glass.

وعلى الرغم من أننا لا نستطيع التأكد مما إذا كان أي من عمالقة التكنولوجيا سيطلقون مجموعة نظارات AR / VR ، فإن عرض إثبات صحة المفاهيم على فيس بوك يمكن أن يقدم لمحة عن الشكل الذي قد يبدو عليه هذا الجهاز في مرحلة ما في المستقبل.

اطلع على هذه الورقة البيضاء من Andrew Maimone و Junren Wang في فريق Facebook Reality Labs إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن إثبات صحة المفهوم على Facebook.