ما هو كلوغر keylogger ؟ وكيف يعمل؟ - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

ما هو كلوغر keylogger ؟ وكيف يعمل؟

ما هو كلوغر؟ كيف يعمل؟
Keylogger (يُطلق عليه أيضًا تسجيل ضغط المفاتيح) هو تطبيق ضار يتم ربطه بنظامك لالتقاط جميع ضغطات المفاتيح في الوقت الفعلي  وقد تم تصميم أدوات تسجيل ضغط المفاتيح لسرقة المعلومات عالية القيمة التي يقوم المستخدم بإدخالها أثناء استخدام الكمبيوتر.

ويمكن إعداد Keyloggers للاستيلاء على النص بالكامل ، أو على وجه التحديد كلمات المرور أو بيانات بطاقة الائتمان أو محادثاتك الخاصة  كما يتم حفظ جميع ضغطات المفاتيح المسجلة في موقع مخفي وإرسالها إلى الشخص الذي تمكن من إصابة الكمبيوتر الخاص بك مع البرامج الضارة keylogging   ، ويمكنك تنزيل برنامجك المفضل من الإنترنت  في حالة إصابة الملف ، سيعمل هذا البرنامج كالمعتاد ولكن بفارق بسيط واحد - سيتم أيضًا تثبيت كلوغر في الخلفية ، دون إخطارك بذلك  ويميل الناس إلى الاعتقاد بأن برامج مكافحة الفيروسات تكفي للحماية ضدهم - لا شيء يمكن أن يكون أكثر خطأ من ذلك  فبرنامج مكافحة الفيروسات لا يكفي للحماية من برامج التجسس الحديثة.

عرض مرئي لكيفية عمل كلوغرز
يحفظ  Keylogging كل ما تكتبه ، بما في ذلك كلمات المرور وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك.
لماذا برنامج مكافحة الفيروسات غير فعال ضد كلوغرز؟
في حين أن قواعد بيانات مكافحة الفيروسات ستبقى دائمًا جزءًا أساسيًا من أي حل أمني ، إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليها بمفردها  وهذا لأنها  تعتمد على قواعد البيانات من الفيروسات والبرامج الضارة المعروفة من أجل الكشف عن التهديد وإزالتها. بالتأكيد ، قد يتعرفون على كيلوغر تجاري معروف أو فيروس تم إيقافه لمدة ستة أشهر ، ولكن معظم المتسللين أكثر تطوراً من ذلك! إذا لم يكن تطبيق keylogger معروفًا للتطبيق الأمني ​​، فلن يعثر عليه ، مما يجعل "الحماية في الوقت الحقيقي" المزعومة من أفضل مجموعات مكافحة الفيروسات المعروفة في العالم غير فعالة. قد يستغرق الأمر شهوراً حتى تكتشف مختبرات مكافحة الفيروسات تهديدًا ، والذي في الوقت نفسه قد يتسبب في أضرار جسيمة. تتطلب الحماية من البرامج الضارة للمراقبة الحديثة اتباع نهج مختلف تمامًا. الطريقة الوحيدة لحماية نفسك حقًا من كلوغرز هي من خلال برنامج مكافحة كلوغر مخصص في الوقت الفعلي يبحث عن سلوك التسجيل المشبوه ويمنعه. SpyShelter هو برنامج مكافحة كلوغر حائز على جوائز والذي تم تصميمه خصيصًا لإيقاف جميع أنشطة المراقبة.

SpyShelter ضغط المفاتيح تشفير مقابل كلوغر
حتى مع وجود keylogger في النظام ، فإن SpyShelter يدير تدافع النص ، مما يجعله عديم الفائدة بالنسبة لبرامج ضارة keylogging.

"يمكن لبرنامج مكافحة كلوغر هذا أن يحميك من كل مدوِّني المفاتيح ، بصرف النظر عن كيفية محاولتهم التسلل إلى نظامك. يتم تشغيله بسهولة ، وهو بسيط لإدارة القواعد والتنبيهات والتكوينات. "