برنامج حذف فيروسات shortcut التي تصيب Flash Disk - كمبيوتر وأنترنت

عاجل

إعلان

برنامج حذف فيروسات shortcut التي تصيب Flash Disk

فيروسات الاختصار هي مزيج من فيروسات الدودة worm وفيروسات طروادة التي تجمع وتخفي الملفات في محرك الفلاش الخاص بك ضمن مجلد واحد لا يمكن الوصول إليه وقد تلاحظها كمجلدات غريبة تظهر بشكل عشوائي ولكن لا يمكن الوصول إليها.


ويؤثر فيروس الاختصار على أداء  جهاز الكمبيوتر الخاص بك :
ويخفي فيروس الاختصار ويجعل ملفات المستخدم غير قابلة للوصول ولا يمكن استرجاعها في بعض الأحيان  وهذا أمر مزعج بشكل خاص إذا كنت تحمل الكثير من الملفات المهمة في محرك أقراص فلاش USB.

كما يتكاثر هذا الفيروس وينتشر في محرك الأقراص المحمولة  عندما يحدث هذا  لن تتمكن من الاعتماد على محرك الأقراص المحمول الخاص بك للحفاظ على أمان ملفاتك بعد الآن.

لا تتكاثر هذه الفيروسات فحسب   بل إنها تنتشر أيضًا في نظام التشغيل لديك  في كل مرة تدخل فيها إلى هذه المجلدات  فإنها تمنحهم فرصة للوصول إلى البرامج الأخرى أيضًا.

ليس من الصعب إزالة فيروس اختصار الملفات  ولكن من الأفضل دائمًا تجنب الحصول عليه في المقام الأول و يمكن أن يأتي فيروس اختصار USB مما يلي :

محرك أقراص USB : إذا قمت بنقل ملف من محرك أقراص فلاش مصاب إلى محرك أقراص غير مصاب   فهناك احتمال كبير بأن تنقل الفيروسات أيضًا إلى محرك الأقراص غير المصاب.
الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول : إذا قمت بتوصيل محرك أقراص USB بجهاز كمبيوتر مصاب   فقد يصاب محرك الأقراص بفيروس الإختصار.
الإنترنت : إن تنزيل الملفات من مواقع سطحية إلى محرك الأقراص الخاص بك ليس فكرة جيدة على الإطلاق  وتأكد دائمًا من تشغيل جميع الملفات التي تقوم بتنزيلها من خلال برنامج مكافحة فيروسات موثوق.

هناك عدة أسباب وراء ضرورة إزالة فيروسات اختصار USB على الفور  بعض منهم ما يلي :

الملفات التي يتعذر الوصول إليها : يمكن أن تجعل فيروسات الاختصار الملفات غير قابلة للوصول اليها  مما يجعلها غير صالحة للاستخدام تقريبًا.
تلف محركات أقراص فلاش : تتكاثر هذه الفيروسات ويمكن أن تفسد محرك الأقراص بأكمله.

نشر الفيروسات : إذا واصلت استخدام محرك الأقراص المحمول المصاب بالفيروس  فسوف تعرض كل جهاز كمبيوتر تستخدمه للخطر  ويتضمن ذلك الوحدات التي تستخدمها في العمل أو المنزل أو حتى مع صديقك.

إزالة فيروس اختصار من محرك أقراص فلاش USB
حتى لو لم تكن عبقريًا تقنيًا   فيمكنك التخلص من فيروس اختصار USB  وماعليك فقط سوى معرفة كيفية التنقل من خلال cmd فهو أسهل كما يمكنك أيضًا التحقق من الإنترنت وتنزيل مزيل اختصار USB.

كيف يمكنني إزالة فيروس الإختصار في USB

بالتأكيد ليس من المستحيل التخلص منه  وفي الواقع  هناك عدة طرق لإزالتها :
هناك طريقة يدوية سهلة وهناك برامج

والآن مع برنامج إزالة فيروس الإختصار 
هذا البرنامج الجميل الذي يمكنك من حذف فيروسات الفلاش ديسك  Flash Disk أو الكارت ميموري  Carte Mémoire بسهولة تامة ولن يترك أي  فايروس الشورت كات shortcut  في الفلاش أوا في الكمبيوتر


أولا ضع الفلاش في المكان المناسب في الكمبيوتر ثم إذهب إلى البرنامج  وللتذكير هو برنامج محمول أي لايمكن تركيبه مثل بعض البرامج فقط إضغط عيه مرتين ثم إضغط على Pen Drive ثم إختار حرف الفلاش ثم إضغطط على Scan ستظهر الفيروسات في الإطار الكبير من الجهة اليسرى للبرنامج وأحيانا كذلك في الجهة اليمنى إضغط على Delete وتمتع بفلاش خالي من الفيروسات

رابط تحميل البرنامج  shortcut